النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنعي الراحلة الصحفية المقتدرة فاطمة الوكيلي

casett
الكلمجتمع
casett26 مارس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 26 مارس 2024 - 10:28 مساءً
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنعي الراحلة الصحفية المقتدرة فاطمة الوكيلي

تعزية

بألم شديد تنعي النقابة الوطنية للصحافة المغربية وفاة زميلتنا الصحفية المقتدرة فاطمة الوكيلي، صبيحة اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، بالدار البيضاء.

وتعد الراحلة من أيقونات المشهد التلفزيوني في المغرب، سطع نجمها في تسعينيات القرن الماضي، إذ كانت رائدة في تقديم برامج حوارية سياسية من الطراز الرفيع، وتعد من الوجوه الإعلامية النسائية التي اقتحمت المجال بمهنية عالية وجرأة في تمثل السياق السياسي النقابي للمرحلة، من خلال طرح القضايا الكبرى ومناقشتها.  وتجسيدا لذلك استضافت الراحلة فاطمة كبار رجال الدولة والسياسيين المغاربة والعرب على رأسهم الرئيس الراحل ياسر عرفات، كما كانت لها تجربة رائدة في الإذاعة من خلال إذاعة ميدي 1 الدولية بمدينة طنجة.

وفي ترجمة للإعلامي المثقف المتعدد المواهب اقتحمت مجال السينما ككاتبة سيناريو وممثلة، حيث شاركت في فيلم “شاطئ الأطفال الضائعين” لجيلالي فرحاتي وفيلم “نساء ونساء” لسعد الشرايبي و”عرائس من قصب”.

وحظيت الراحلة مؤخراً بتكريم خاص من قبل “بيت الصحافة” رفقة عدد من الإعلاميات المغربيات، وقبل ذلك كرمتها وزارة الثقافة والاتصال بمناسبة عيد المرأة المغربية في العاشر من أكتوبر الماضي.

وإذ نعزي أنفسنا في النقابة الوطنية للصحافة المغربية، نعزي كل الجسم الإعلامي في هذا الفقد الجلل، وندعو لفقيدتنا بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح الجنان، ويلهم ذويها الصبر والسلوان ويجعلها في أعلى عليين مع الشهداء والصديقين.

“إنا لله وإنا إليه راجعون.”

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.