ثلاميذ المعهد الاسباني في ضيافة بلدية الحسيمة

casett
الكلجمعيات
casett9 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2023 - 8:34 صباحًا
ثلاميذ المعهد الاسباني في ضيافة بلدية الحسيمة

كازيت : ع.السلام زعنون

استقبلت جماعة الحسيمة يوم الثلاثاء 7 فبراير ثلاميذ المعهد الاسباني “Melchor de Jovellanos ” رفقة أستاذتهم “Maria Morente Sanches”.

وكان في استقبالهم رئيس الجماعة الترابية للحسيمة ” نجيب الوزاني”،  الذي رحب بالحضور، ونوه بهذه الزيارة التعليمية وبمنهجية المؤسسة في الانفتاح على المحيط.

كما تناولت الكلمة في هذا الإستقبال نائبته السيدة “حليمة لهيت” بصفتها مسؤولة عن قطاع التعليم، حيث شكرتهم على الزيارة وعلى تقاسمهم مع الجماعة هم الحفاظ على البيئة، كما وجهت شكرها للأستاذة المشرفة على تربيتها للثلاميذ خاصة على سلوكات المواطنة الصحيحة، خصوصا السلوكات التي تتعلق بالتربية البيئية والتي كانت موضوع زيارتهم لجماعة الحسيمة.

وحضرت هذا اللقاء المهندسة “سلمى” كممثلة عن مجموعة الجماعات ” نيكور غيس”، حيث أشبعت فضول الثلاميذ في كل ما يتعلق بكيفية تدبير نفايات المدينة بدءا من أخذها من أمام منازلهم إلى غاية وصولها لمطرح النفايات.

وطلب تلاميذ المعهد الاسباني من رئيس بلدية الحسيمة بإمداد مؤسستهم بحاويات للأزبال مختلفة الألوان، لتسهيل عملية فرز النفايات من أجل القيام بتدويرها وإعادة استعمالها.

كما حضر اللقاء مجموعة من المستشارين ومجموعة من موظفي بلدية الحسيمة الذين سهروا على إنجاح النشاط من التخطيط إلى التنفيذ.

وفي الختام قدم الرئيس الجماعة هدية رمزية للأستاذة “Maria Morente Sanches” اعترافا لها بالمجهود الكبير الذي تبذله مع ثلاميذ المعهد الاسباني لتعليمهم وتربيتهم على سلوكات المواطنة الصالحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.