اسبانيا..تفكيك شبكة لتهريب 22 طن من “الحشيش” مخبأة بالطماطم من المغرب إلى فرنسا

casett
الكلحوادث
casett20 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 20 يناير 2023 - 5:26 مساءً
اسبانيا..تفكيك شبكة لتهريب 22 طن من “الحشيش” مخبأة بالطماطم من المغرب إلى فرنسا

الشمال-لبنى الناسك

في  عملية مشتركة بين الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية، تم حجز أكثر من 22 طن من الحشيش بقيمة 45 مليون يورو ، وأسفرت عن اعتقال 10 أشخاص في مدينتي ملقة وقرطبة.

العملية التي أطلقها عليها إسم “كاليفا”، قادت إلى تفكيك منظمة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات مدسوسة في الطماطم بين المغرب وفرنسا، لتوزيعها لاحقًا في بقية أنحاء أوروبا.

وحسب تحقيقات الشرطة،  فمدبر العصابة كان يقود جميع عمليات التهريب والتوزيع والحراسة من مدينة قرطبة، بالإضافة إلى انه كان يشرف على عمليات تحميل وتفريغ المخدرات.

وألقت الشرطة القبض على عشرة اشخاص منهم ثمانية دخلوا السجن ، وقد تم ضبط سبع سيارات يستخدمها تجار المخدرات.

وفي 10 يناير ، تمكن المحققون من معرفة أن المنظمة تنوي توزيع شحنة مخدرات مهمة ، وتمكنوا من الكشف عن إحدى المركبات التي يستخدمها المحتجزون الآن في منطقة صناعية في بلدة في مقاطعة ملقة.

فقاموا بنقل العديد من الصناديق التي كانت تحتوي على الطماطم إلى شاحنة كانت محملة في البداية وبدأت المسيرة.

وعند اعتراض الشاحنة ط، تبين أنها كانت تحمل 2600 كيلوغرام من مخدر الشيرا،  موزعة في عدة صناديق من الطماطم المزيفة.  فتم القبض على السائق واحد مساعديه.

وفي ضوء هذا التدخل ، وبما أن المحققين اشتبهوا في إمكانية إخفاء كمية أكبر من المخدرات في مستودعات مختلفة في المنطقة الصناعية في مدينة ملقة ، شرعوا في تفتيشها ، وتحديد ما يقرب من 19.700 كيلوغرام من الطماطم المزيفة (كرات من الحشيش).

Screenshot 20230120 182410 tamghrabit 24 - Casett.ma

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.