المصمم الفرنسي-المغربي هشام لحلو يمثل رئيس منظمة التصميم العالمية في المهرجان السعودي للتصميم

casett
الكلمنوعات
casett13 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2023 - 9:22 مساءً
المصمم الفرنسي-المغربي هشام لحلو يمثل رئيس منظمة التصميم العالمية في المهرجان السعودي للتصميم

الرباط–ومع

يمثل المصمم الفرنسي- المغربي، هشام لحلو، رئيس منظمة التصميم العالمية (WDO)، باعتباره مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا، في نسخة 2023 من المهرجان السعودي للتصميم، الذي ينظم في الفترة من 12 إلى 23 يناير بالرياض.

وذكر بلاغ للمصمم العالمي، اليوم الجمعة، أن السيد لحلو تمت دعوته من طرف السفارة الفرنسية في المملكة العربية السعودية ومن طرف المهرجان السعودي للتصميم، أكبر حدث مخصص للتصميم في المملكة حيث تبرز، باستمرار، الاحتياجات في هذا المجال في ظل زخم “رؤية 2030”.

وأوضح البلاغ، أنه بدعم من هيئة فنون العمارة والتصميم، التابعة لوزارة الثقافة السعودية، عضو أسبوع التصميم العالمي ومنظمة التصميم العالمية، يقدم المهرجان السعودي للتصميم منصة فريدة للتفاعلات واللقاء لفائدة المهنيين ولعامة الجمهور على حد سواء، مضيفا أن العديد من الشخصيات الدولية والمحلية ومن الشرق الأوسط مدعوة لحضور هذه التظاهرة .

وأبرز المصدر ذاته أن السيد لحلو حضر الافتتاح الرسمي للمهرجان السعودي للتصميم، بصفته المبعوث الخاص لرئيس لرئيس منظمة التصميم العالمية ديفين كوسوما، إلى جانب السفير الفرنسي في المملكة العربية السعودية، لودوفيك بوي ومدير مدرسة التصميم بباريس CY، دومينيك سياما.

يُشار إلى أن الشخصيات الفرنسية المدعوة ستتقاسم خبراتها في إطار جلسات توجيهية وجلسات مفتوحة للجميع.

ويشمل برنامج هذه النسخة، بالخصوص ، جلسات بعنوان “أحلام كبيرة، عالم صغير: دبلوماسية التصميم”- هشام لحلو في محادثة مع براندي جانو (12 يناير)، و”لقاء الموجهين” مع هشام لحلو (13 يناير)، و “ماهي مدرسة التصميم في المستقبل؟ تعليم التصميم متعدد التخصصات”مع دومينيك سياما، الدكتور أحمد كساب وبراندي جانو (13 يناير).

وأكد المصدر ذاته أنه بفضل عدة أشهر من العمل بالتعاون مع فرق السفارة الفرنسية في الرياض، أصبح المهرجان السعودي للتصميم ووزارة الثقافة السعودية أعضاء في منظمة التصميم العالمية، مضيفا أن هذه هي الوزارة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياوإفريقيا التي تصبح عضوا في المنظمة.

جدير بالذكر أنه تم تعيين هشام لحلو ، المصمم العالمي والمهندس الداخلي، في 31 مارس 2022 مبعوثا خاصا ومستشارا لرئيس منظمة التصميم العالمية(WDO)، ديفيد كوسوما، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإفريقيا. وتُعدّ المنظمة، التي احتفلت بعيدها الخامس والستين سنة 2022، منظمة دولية مُوجّهة لتطوير التصميم ومعترف بها من قبل الأمم المتحدة باعتبارها مؤسسة استشارية.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.