لقجع: من العار حرمان المنتخب من المشاركة في “الشان”

casett
الكلرياضة
casett13 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2023 - 5:56 مساءً
لقجع: من العار حرمان المنتخب من المشاركة في “الشان”

كريمة الرطيبي

أعرب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن أسفه لحرمات المنتخب الوطني المغربي من المشاركة في كأس أمم إفريقيا للمنتخبات المحلية، المقامة بالجزائر، بداية من يومه الجمعة وإلى 4 فبراير المقبل.

وقال لقجع، في تصريحات إعلامية من أمام مطار الرباط سلا، على هامش استقباله إينفانتينو وموتسيبي، إنه مؤسف جدا أن يتم حرمان المنتخب المغربي من المشاركة في بطولة “الشان”، بسبب رفض الجزائر لفتح رحلة جوية مباشرة من الرباط صوب قسطنطينة، ومن العار أن يرابط هؤلاء اللاعبون لعدة ساعات بالمطار، ترقبا للسفر إلى الجزائر، علما أن مثل هذه الملتقيات تنظم عادة لمنح الشباب فرص إبراز مؤهلاتهم الرياضية”.

وأوضح لقجع، في سياق تصريحاته، أن المنتخب المغربي استعد لبطولة “الشان” لمدة حوالي 6 أشهر، وكان يرغب في المشاركة من أجل الدفاع عن لقبه، المتوج به في النسختين الماضيين، 2018 و2020، تواليا، وقد حضرنا هذا اليوم للتوجه للمشاركة عبر طائرة الخطوط الملكية المغربية، لكن عدم الحصول على ترخيص لخط مباشر، قد حال دون ذلك”.

يشار إلى أن كلا من إنفانتينو، رئيس الفيفا وموتسيبي رئيس الكاف، قد عاينا تواجد عناصر المنتخب المغربي، وهم على أهبة السفر إلى الجزائر، بيد أن تعنث الجهة المنظمة الجزائرية كان لها رأي آخر في حرمان اللاعبين المغاربة من المشاركة. علما أن إنفانتينو وموتسيبي حلا اليوم بالمغرب، لحضور قرعة مونديال الأندية، الذي سيقام بالمغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.