مونديال قطر…إنجلترا تسحق إيران بسداسية

casett
الكلرياضة
casett21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 5:19 مساءً
مونديال قطر…إنجلترا تسحق إيران بسداسية

كريمة الرطيبي

وجه منتخب إنجلترا صفعة قوية لمنتخب إيران، عندما انتصر عليه بحصة عريضة بلغت 6 أهداف لهدفين، في المباراة التي انتهت قبل قليل، على أرضية ملعب خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية من مونديال 2022.

وتمكن من توقيع السداسية الإنجليزية كل من بوكايو ساكا (د:44و62) وجود بيلينجهام (د:35) ورحيم سترلينج (د:45) وماركوس راشفورد (د:71) وجاك عراليش (د:90)، فيما وقع هدفي إيران اللاعب مهدي طارمي (د:65و91).

ولم يقو المنتخب الإيراني على مجاراة إيقاع المنتخب الإنجليزي، خاصة في الشوط الأول، عندما تلقت شباكه ثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يشهد الشوط الثاني تسجيل 5 اهداف؛ موزعة بين ثلاثة للفريق الإنجليزي وهدفين للجانب الإيراني، لتنتهي المواجهة بنتيجة ستة أهداف لاثنين، وبالتالي تربع الإنجليز عل صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، مقابل صفر نقطة للفريق الإيراني.

وشهدت المباراة، قبيل بدايتها، امتناع لاعبي إيران عن أداء النشيد الوطني الإيراني، في صيغة تضامنية مع الاحتجاجات الشعبية التي تعرفها البلاد منذ حوالي شهرين، بسبب وفاة مواطنتهم مهسا أميني، البالغة 22 سنة، بعد مرور ثلاثة أيام على اعتقالها من طرف شرطة الأخلاق، بداعي اعتمادها لباسا يتنافى مع الأعراف المعمول بها في إيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.