لقاء متجدد بين الشعر والموسيقى في ليالي الشعر بتطوان

casett
الكلمنوعات
casett27 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 - 6:38 مساءً
لقاء متجدد بين الشعر والموسيقى في ليالي الشعر بتطوان

تطوان-لبنى الناسك

تنظم دار الشعر بتطوان “ليلة الشعر” يوم السبت فاتح أكتوبر 2022، في فضاء مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، ابتداء من السادسة مساء.

ويشارك في ليلة الشعر هاته الشاعر محمد عرش والشاعرة جميلة شكير والشاعر حسن بنزيان، بينما تحيي المطربة فاطمة الزهراء القصيري هذه التظاهرة، إلى جانب عازف العود الأستاذ محمد الأشراقي. ويقدم هذا الثنائي الفني روائع وخالدات الشعر العربي والمغربي كما أبدعها كبار الملحنين والمطربين في مشارق الثقافة العربية ومغاربها.

تعد “ليالي الشعر” من أبرز الفعاليات التي تنظمها دار الشعر في تطوان، منذ تأسيسها قبل سبع سنوات من اليوم، وضمت “ليالي الشعر” و”ليالي الزجل” و”ليلة الشعر العربي” و”ليلة الملحون” و”ليلة الأندلس” و”ليلة الشعر الأمازيغي” و”ليالي الشعر العالمي”، وقد أقامتها الدار في مدن تطوان وطنجة وشفشاون والمضيق والفنيدق ومرتيل والعرائش والحسيمة ووجدة ومكناس والرباط والقنيطرة والدار البيضاء. وشهدت هذه الليالي مشاركة شعراء ينتمون إلى أزيد من عشرين دولة، إلى جانب عشرات الشعراء المغاربة يمثلون مختلف الأجيال الشعرية، ويعزفون على مختلف الأشكال الكتابية.

وتمثل هذه التظاهرة فرصة للقاء بين الشعر وعشاقه، مثلما هي فرصة للقاء بين الشعر والموسيقى، باعتبارهما فنين لا ينفصلان. تظاهرة تتقدم سلسلة من التظاهرات والفعاليات الأخرى التي تنظمها الدار في تطوان، إلى جانب “حدائق الشعر” و”توقيعات” و”الأطلال.. قراءات شعرية في مواقع أثرية” و”ديوان” و”بحور الشعر”، و”ليلة المبدعات” و”شاعر في الذاكرة”… فضلا عن “ملتقى الشعر والتشكيل” و”ملتقى الشعر والمسرح” و”ملتقى زرقاء اليمامة”، وعدد من الورشات والندوات واللقاءات الأدبية والفكرية والنقدية، تتوج جميعها بتنظيم مهرجان الشعراء المغاربة كل سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.