برشيد..احتجاجات على حرمان الثلاميذ من التوقيت المستمر

casett
أخبار جهويةالكل
casett13 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 - 9:49 صباحًا
برشيد..احتجاجات على حرمان الثلاميذ من التوقيت المستمر

كازيت

نفذ آباء وأمهات وأولياء ثلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية بمدينة برشيد، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم، للمطالبة بإعادة التوقيت المستمر، بعد أن تم تغييره، مؤكدين أن التوقيت الجديد لا يناسب أبنائهم.

وكشف آباء وأمهات وأولياء الثلاميذ، عن استعدادهم لخوض “جميع الأشكال النضالية المشروعة بما فيها مقاطعة ابنائهم للدراسة، وذلك دفاعا عن حقوقهم وجعلهم يتابعون الدراسة في جو تربوي سليم على غرار المواسم الدراسية السابقة“.

وأفاد أولياء الثلاميذ أنهم تفاجؤوا بتغيير التوقيت المستمر المعمول به منذ سنوات بكل المؤسسات التعليمية العمومية الابتدائية بمدن برشيد، الدورة، السوالم والكارة، مؤكدين أن هذا التغيير هم مدينة برشيد لوحدها.

وأكدت جمعية أولياء الأمور أن المديرية الإقليمية للتعليم اعتمدت “توقيت آخر لا يلائم مصلحة الثلاميذ وراحتهم النفسية والبدنيةوسلامتهم الجسدية، خاصة أن أغلب المؤسسات تتواجد بعيدة كل البعد عن مقر سكنى المتعلمين، ما يصعب تنقلهم إليها مرتين في اليوم صباحا ومساءا”.

وتشبث آباء وأمهات وأولياء الثلاميذ، باعتماد التوقيت المستمر الذي “يتلائم ويخدم مصلحة وراحة ونفسية فلذات أكبادهم، باعتبار أنهم اعتدوا عليه منذ سنوات طوال“.

IMG 20220912 WA0018 - Casett.ma

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.