تطوان..ويستمر مسلسل الخردة للنقل الحضري

casett
أخبار جهويةالكل
casett21 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2022 - 6:24 مساءً
تطوان..ويستمر مسلسل الخردة للنقل الحضري

كازيت : ع.السلام زعنون

لم يمر يوم ولم تسمع عن كارثة من كوارث اسطول النقل الحضري (فيتاليس) بتطوان، أسطول مهترئ ولم يعد صالح للسير والجولان عبر الشوارع والطرقات.

الشركة بذاتها لم تجدد حافلاتها منذ فوزها بصفقة النقل بمدينة تطوان اي منذ خمس سنوات او اكثر، بل أتت بحافلات مستعملة اصلا إلا القليل منها كانت جديدة تلك التي تحمل رقم لوحاتها (44 أ )، اما غير ذلك فكانت تستعمل من قبل بالرباط.

اليوم ولولا الألطاف الإلهية كاذت ان تحصد حادثة ارواح كثيرة، لا تقل عن العشرات بفعل عطب الفرملة لخردة “فيتاليس” وبمنطقة وعرة جبلية في منطقة تسمى “عين الزرقاء”، رغم كل هذه المصائب المتكررة ومطالب مستمرة لإيجاد حل لهذه الخردة ووضع حد لهذه الشركة وتجديد اسطولها حفاظا على ارواح ركابها وإلزامها بتطبيق ما هو منصوص عليه بكناش التحملات..

لكن على ما يبدو أن الجهة المخول لها القيام بذلك تشاطر شركة “فيتاليس” افعالها ، وبدورها السلطات المحلية (الولاية) عقدت اجتماع مع ممثل الشركة في غياب والي تطوان وممثله الكاتب العام في هذا الاجتماع، إلا أن هذا اللقاء لم يتمخض عنه أي جديد لصالح المواطن التطواني بل كان بمثابة لقاء شوق بين الأطراف والتقاط الصور لتؤرخ لهم الذكريات.

تطوان ومواطنيها اضحت حياتهم مهددة مع هذا الاسطول المهترئ، وكل من يركب في حافلة فيتاليس للنقل الحضري رجله في الدنيا والرجل الأخرى بالآخرى.

كفى من العبث بروح المواطن التطواني والمغربي ..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.