تطوان تستغيث…

casett
2021-05-26T16:12:50+00:00
أخبار وطنيةالكل
casett26 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 26 مايو 2021 - 4:12 مساءً
تطوان تستغيث…

تطوان/ عبد السلام زعنون

اصبحت الأمور مكشوفة ولا مجال لحجب الشمس بالغربال “كولشي باين”، قزمت كيلومترات شاسعة من نفوذها وحولت لمدينة اخرى قصد إنجار ميناء ضخم ووحدات صناعية عملاقة.

إحداث عمالة على مشارف تطوان من اجل تقليص مساحتها الساحلية، تحويل تطوان من ولاية الى اقليم يعتبر استصغارا لها ولم تعد لها قيمة، تحويل مؤسسات ادارية جهوية منها لمدينة اخرى، كل هذه الأشياء وأخرى تصب في مصب واحد وهو تهميش وحرمان تطوان التي كانت عاصمة لقطب اقتصادي وسياحي،.

شباب المنطقة ضاق بهم الأمر بعد استغاثاتهم بالمسؤولين من اجل إنقاد المدينة وشبابها من شبح الفقر والبطالة، لكن كل ذلك لم يجد من يستصيغه، ليختار السباحة والمغامرة في اعماق البحر بحثا عن لقمة العيش الذي فقده بوطنه للأسف.

فهل بعد هذه الكارثة التي ستسيء لسمعة المغرب ستتحرك الجهات المسؤولة لإعادة أمجاد تطوان الكبرى لسابق عهدها ؟ أم أن كل هذه الضجة لن تفيذ الحكومة في شيء، أصلا هذه الحكومة مطالبة بتقديم استقالتها بعدما برهنت عن فشلها الذريع في إيجاد الحلول المناسبة لشباب البلاد وتطوان على الخصوص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.