تأهل تاريخي للمنتخب النسوي إلى نهائي كأس إفريقيا على حساب نجيريا

casett
الكلرياضة
casett18 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2022 - 11:15 مساءً
تأهل تاريخي للمنتخب النسوي إلى نهائي كأس إفريقيا على حساب نجيريا

كريمة الرطيبي

تأهل المنتخب النسوي المغربي لكرة القدم إلى نهائي كأس إفريقيا للسيدات المقامة بالمغرب، بعد تفوقهن مساء اليوم الإثنين على المنتخب النيجيري بضربات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لمثله بين الطرفين.

وانطلق الشوط الأول باندفاع مغربي، غير أن خبرة وقيمة المنتخب النيجيري الفنية، حولت السيطرة إلى نسور نيجيريا، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني ظهر تحسن واضح على لبؤات الأطلس، لتفاجأهن لاعبات المنتخب النيجيري بهدف التقدم، قبل أن تعادل للمغاربة لاعبة الجيش الملكي سناء المسعودي، وهو التعادل الذي ظل مسيطرا طيلة أشواط المباراة، رغم طرد لاعبتين من المنتخب النيجيري بالرجوع لتقنية الفار، التي كشفت ارتكاب خشونة واضحة.

ولجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للبؤات الأطلس، بعد تصدي الحارسة المغربية المتألقة لركلة ترجيحية، ما مهد الطريق لتسجيل العلامة الكاملة في ركلات الترجيح، ليتفوق المغرب بخمسة ركلات لأربعة، ويتأهلن إلى النهائي لمواجهة منتخب جنوب إفريقيا للظفر بالكأس الإفريقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.