محام بهيئة البيضاء يحرج قاضي التحقبق بابتدائية سطات

casett
أخبار وطنيةالكل
casett17 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 17 يونيو 2022 - 10:53 صباحًا
محام بهيئة البيضاء يحرج قاضي التحقبق بابتدائية سطات

منير منصور

وجه المحامي حسن المجدوبي إلى كل من رئيس النيابة العامة بالرباط، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالرباط، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بسطات، ورئيس المحكمة بسطات، يتمحور موضوعها حول أنه في إطار دفاعه عن موكله استصدر حكما قضائيا، وهو ما لم يرق خصوم موكله، فأعلنوا حربا على المحامي عبر الفيسبوك.

وأضافت الشكاية أنهم أنشؤوا حسابا خصصوه لتحقير وإهانة المحامي، ووصفه بأبشع النعوت والصفات، مثل خنزير الوحل، وأستاذ فاسد، ووكيل  اللائحة في الظلم والفساد والرشوة وشهادة الزور، ووصل بهم الأمر أن وضعوا رأس حيوان مكان رأس المحامي في صورة، وهو يرتدي بذلته المهنية، ونشروها للعلن غير مكثرتين بالعواقب.

وذكرت رسالة المحامي أنه تقدم ضدهم بشكاية، وبعد تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات، أحالهم على قاضي التحقيق في حالة اعتقال، وأن الأخير أخبره يومها بأن ينتصب أمامه طرفا مدنيا، وأنه سيبقي عليهم رهن الاعتقال، لكن المحامي وهو في طريقه إلى الدارالبيضاء علم أن قاضي التحقيق أخلى سبيل المتهمين، واستبدل قرار اعتقالهم بكفالة مبالغ رمزية.

وختم المحامي أن منتخبا سياسيا نافذا بالمنطقة دخل مكتب قاضي التحقيق المذكور في ذلك اليوم، مشيرا إلى أن كاميرات المحكمة شاهدة على ذلك، وأنه يتحمل مسؤوليته فيما يقول.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بسطات ستنظر في القضية يوم الثلاثاء 21 يونيو المقبل، هي الجلسة التي سيحج لها العشرات من المحامين من الدارالبيضاء لنصرة زميلهم الذي يشعر بعدم إنصافه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.