الساحل أولاد احريز..475 كيلومتر مربع دون أمن

casett
2022-05-28T12:18:00+00:00
Uncategorizedأخبار جهويةالكل
casett28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 12:18 مساءً
الساحل أولاد احريز..475 كيلومتر مربع دون أمن

منير منصور

تتعالى الأصوات بالجماعة الترابية الساحل أولاد احريز بإقليم برشيد، التي تعد أكبر جماعة من حيث المساحة الجغرافية بعموم الإقليم، من أجل مقاربة أمنية عاجلة، تستجيب لمتطلبات السكان الذين باتوا يعانون الأمرين، سيما وأن الجماعة كانت سجلت وقائع تهم عمليات سرقة لرؤوس الماشية بشكل مهول، وغيرها من الوقائع.

وقالت مصادر الموقع، إن دواوير الجماعة، كانت شهدت وقائع عمليات سرقة لرؤوس الماشية من غنم وأبقار وغيرها، صاحبتها في بعض الحالات عمليات تسميم للكلاب من لدن المنفذين، ما يزرع الرعب بين صفوف السكان، الذين أضحوا يقومون بعمليات الحراسة الليلية بالتناوب، مخافة دخول عصابات كانت تستغل الفراغ الأمني وتخطط لتنفيذ عمليات السرقة، كان آخرها ضبط المواطنين لعصابة من الفراقشية، على متن سيارة بيكاب ليلا كانوا ينوون تنفيذ عمليات سرقة لولا يقظة السكان، الذين اتصلوا بالدرك وتم ضبطهم وبحوزتهم معدات تنم عن نواياهم على سرقة الماشية.

ونبهت المصادر إلى أن الأيام القادمة ستكون ذات ليال ضنكى على السكان، سيما مع اقتراب عيد الأضحى، حيث تشهد الجماعة محاولات متكررة لسرقة رؤوس الماشية، دون نسيان ارتفاع وثيرة الإجرام بشتى أنواعها، كان من بينها العثور  على جثة رجل مقتول ومكبل قرب لاكاف، بينت التحقيقات أنه بائع سكاكر تم قتله بمنطقة بالغرب، وتم رمي جثته بنفوذ جماعة الساحل أولاد احريز.

وحول هذا الوضع، صرح مصدر مسؤول، أن شساعة الجماعة الترابية وما تشهده من انفلات أمني، باتت تلزم بتدخل عاجل، مشيرا إلى أن مجلس الجماعة كان وفر وعاء عقاريا لبناء مركز للدرك، إلا أن الأمر ظل على حاله، مضيفا أن الأمن من حقوق السكان كمطلب طبيعي ومشروع، مستغربا في السياق نفسه أن يخصص مركز للدرك بالسوالم الطريفية بحجة شريط ساحلي قريب من درك سيدي رحال الشاطئ ودرك السوالم، في حين تهمل جماعة شاسعة جغرافيا وتشهد عمليات إجرام خطيرة ومتكررة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.