سيدي رحال الشاطئ…لبس يلف صفقة الباركينات ومطالب بدخول المفتشية العامة على الخط

casett
2022-05-20T22:41:42+00:00
أخبار وطنيةالكل
casett20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 10:41 مساءً
سيدي رحال الشاطئ…لبس يلف صفقة الباركينات ومطالب بدخول المفتشية العامة على الخط

منير منصور

فجر وضع طلبي عروض لشركتين مختلفتين يحملان التوقيع نفسه، يخص صفقة كراء المواقف العمومية، سيلا من علامات استفهام كبرى، سيما أن الأمر بات محاطا بغموض ولبس، لن يزيله سوى تدخل المفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية، بناء على طلب مصادر من الجماعة الترابية سبدي رحال الشاطئ إقليم برشيد، التي تتساءل عن الطريقة التي تم بها الإعلان عن الصفقة.

وقالت مصادر كازيت، إن فتح الأظرفة المتعلقة بطلبات العروض الخاص بمواقف السبارات العمومية، بين أن ملفين يخصان شركتين مختلفتين يحملان التوقيع نفسه، مشيرة في السياق نفسه، إلى أن الشيك الذي أدي به ثمن الصفقة، يحمل توقيع مقدم الملف الأول لشركة ثانية لم ترسو عليها العملية، وهو ما دفع المصادر إلى التساؤل عن مدى قانونية الصفقة في حالة ما إذا كان هناك مسير واحد لشركتين مختلفتين، علما أنهما تقدمتا للصفقة معا…!!!!

وهو وضع سلط الأضواء على الصفقة، وخلق توجها حول إلغائها، إلا أن هذا التوجه يصطدم بكون عملية أداء الصفقة الذي يصل ثمنها إلى ما يناهز 63 مليون سنتيم قد تم بالفعل، مع وجود صعوبة في إلغائه إلا بتدخل من الخازن العام للمملكة.

إلى ذلك تطالب المصادر بالتحقيق مع المسؤولين عن هذا الغموض واللبس، الذي كان يمكن تفاديه عند عملية فتح الأظرفة وقبل توجيه الشيك للصرف، خاصة وأن الأمر يتعلق بالمال العام، فهل يمكن القول أن هناك أياد خفية كانت وراء هذا الأمر….

وتطالب المصادر بإعادة تمحيص وحصر المواقف العمومية وعددها وأماكنها، ملمحة إلى أن الصفقة قد تكون تناولت شوارع وأزقة من قبيل أحياء المحيط وبن سعدون، ما قد يرتب دخول مواطنين في مشاداة مع حراس مواقف قد يفرضون الأداء على شخص قد يضطر للتوقف لشراء “خبزة”، ليؤدي أضعاف ثمنها لحارس الباركينغ، في حين تم استثناء مواقف بتجزيئات أخرى حاصلة على نهاية الأشغال، دون معرفة الأسباب خلف ذلك، دون نسيان “مالين الجيلي الأصفر” العشوائيين الذين يعمدون إلى ابتزاز المواطنين أمام أنظار السلطات المحلية والدرك، خاصة وأن فصل الصيف على الأبواب.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.