سيدي رحال الشاطئ…اعتراض على بيع قطعة أرضية جماعية

casett
أخبار جهويةالكل
casett17 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 17 مايو 2022 - 9:39 مساءً
سيدي رحال الشاطئ…اعتراض على بيع قطعة أرضية جماعية

كازيت

قالت مصادر موثوقة، إن عامل إقليم برشيد
عمالة برشيد، توصل بشكاية موضوعها اعتراض على مصادقة مجلس جماعة سيدي رحال الشاطئ على النقطة 08 من دورة ماي، الخاصة بمصادقة المجلس الجماعي على بيع بقعة أرضية تابعة للملك الجماعي بحي التنمية.

ووجهت الشكاية من لدن عضو مستشار بجماعة سيدي رحال الشاطئ إقليم برشيد، يعلن من خلالها عن اعتراضه على مصادقة المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ في الجلسة الأولى المنعقدة بتاريخ 06 ماي على النقطة 08 من جدول أعمال المجلس المتعلقة بالمصادقة على بيع بقعة أرضية تابعة للملك الجماعي بحي التنمية و ذلك للأسباب التالية :
ذلك أن القانون رقم 19-57 المتعلق بنظام الأملاك العقارية للجماعات المحلية و لا سيما المادة 5 منه تمنع تفويت أوبيع أو أي شيء من هذا القبيل فيما يخص الملك العام للجماعات المحلية.
من جهة أخرى فهذه القطعة الأرضية و البالغة مساحتها 218 متر مربع هي موضوع اتفاقية مع شركة حفصة للعقار صاحبة مشروع مارينا سيدي رحال من اجل بناء مرفق عمومي مكون من سفلي و سدة و ثلاثة طوابق بقيمة مالية قدرها 2800000.00 درهم .

وقال العضو نفسه، إن جماعة سيدي رحال الشاطئ تعاني ندرة في المرافق العمومية على سبيل المثال لا الحصر غياب دار الثقافة دار الشباب خزانة جماعية و هلم جرا، علما أن الجماعة تكثري حاليا فيلا بقيمة مالية تبلغ 150000.00 درهم من اجل استغلالها كمكتب لحفظ الصحة.

واسترسل العضو نفسه، أن المصادقة على بيع هذه البقعة ما هو إلا سياسة للهروب إلى الأمام للتغطية على العجز المالي الذي تتخبط فيه الجماعة بسبب سوء التسيير، و غياب عقلنة الاختيارات المالية و كذلك غياب تصور مستقبلي شمولي.

وطالب العضو لهذه الأسباب بالتدخل من اجل إلغاء هذه النقطة حفاظا على تطبيق القانون وكذلك حفاظا على الأملاك الجماعية أن يكون مصيرها مصير الميزانية التي تعرف عجزا كبيرا للسنة الثالثة على التوالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.