توقيع شراكة ببن العصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم ومديرية التعليم بالجديدة

casett
الكلرياضة
casett7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 11:20 مساءً
توقيع شراكة ببن العصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم ومديرية التعليم بالجديدة

كازيت

في إطار برنامج العصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم برئاسةعبد الرحيم مقتريض، ثم توقيع شراكة بين العصبة الجهوية ومديرية التعليم وثانوية ابن خلدون التأهيلية بالجديدة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مدارس في التحكيم مع إعطائهم فرصة لصقل مواهبهم التحكيمية والكروية، واكتشاف المواهب والتنقيب، ثم إعطاء الإنطلاقة لدوري التألق الرمضاني في نسخته الأول المنظم من طرف العصبة الجهوية وثانوية ابن خلدون في كرة القدم المصغرة ذكور وإنات.

وتمت برمجة 10 مباريات يوميا في شهر رمضان بقيادة 16 حكما وحكمة من مدرسة التحكيم بالعصبة الجهوية، وما يقارب 45 فريقا، و ما يقارب 100 مبارة في دوري التألق تحت شعار  “معا من أجل ترسيخ مشروع دراسة ورياضة، منخرطين في توجه وزارة التربية والتعليم والرياضة.

مشروع العصبة الجهوية الشاوية دكالة لكرة القدم مع تانوية ابن خلدون التأهيلية بمديرية الجديدة، هو مشروع تربوي أخلاقي، يهدف إلى إنشاء مدارس في التحكيم لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية في إطار مشروع دراسة ورياضة،وتمكينهم من قيادة مختلف البطولات المدرسية ولما لا الوطنية كذلك، لما له من أثر إيجابي على نفسية وسلوك التلاميذ، وانخراطهم السريع في المجتمع، وهذا من بين الأهداف النبيلة لهذا المشروع.

واختتمت اليوم السبت 7 ماي 2022، بقاعة ادريس شاكيري، فعاليات دوري التألق بحضور رئيس العصبة الجهوية الشاوية-دكالة و فعاليات تربوية ومدنية، وعرفت المباريات النهائية تتويج الفرق الآتية :
– جدع مشترك دراسة ورياضة إنات و ذكور.
– أولى باك علوم تجريبة 4.
– تانية باك علوم حياة والأرض 2

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.