السوالم…مخاض عسير بمقصلة ولادة قيصرية

casett
آراء ومواقفالكل
casett11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 11:17 مساءً
السوالم…مخاض عسير بمقصلة ولادة قيصرية

مدير النشر-حميد خيار

على بعد أيام قليلة، من إسدال الستار على المرحلة الاستئنافية لملف الملقب إعلاميا بمول 17 مليار ومن معه، في ملف يحمل تهما ثقيلة، أدين فيه المتهم الرئيس ومن تمت متابعتهم معه بالحبس النافد والموقوف التنفيذ، تشهد الكواليس السالمية مخاضا عسيرا بمقصلة قد تتطلب ولادة قيصرية.

وتنقسم اجتهادات المتتبعين إلى ثلاثة أقسام، قسم متفائل بشأن الحكم الاستئنافي في الملف، وقسم متحفظ، وقسم ثالث ذهب لبعيد، وبات يناقش جوهر التغييرات التي يمكن أن تطرأ على مستوى الخارطة السياسية السالمية.

ويقوم القسم الثالث، بمناقشة جميع الخيارات المتاحة، في حال إلزامية حدوث تغيير على مستوى تشكيلة المجلس، ومدى ملاءمة هذه الخيارات المطروحة للواقع المعاش، وما يمكن أن تفرزه من تغييرات على مستوى الحقل السياسي المحلي.

وفي انتظار إسدال الستار على المرحلة الاستئنافية لملف متابعي السوالم، والذي يبقى بطبيعة الحال من اختصاص جهاز القضاء في إطار استقلاليته وتكوين قناعاته بناء على السلطة التقديرية التي يمنحها له المشرع، تبقى حد السوالم رهينة المتغيرات المستقبلية، التي يؤمل من خلالها أن تتحمل أياد نظيفة حجم المسؤولية، للاستجابة لمتطلبات المواطن السالمي، بعيدا عن أياد طالتها المتابعات القضائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.