السوالم…الجلسة 60 في ملف مول 17 مليار تصل إلى مرافعة دفاع المتهم الرئيسي

casett
الكلحوادث
casett1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 8:29 صباحًا
السوالم…الجلسة 60 في ملف مول 17 مليار تصل إلى مرافعة دفاع المتهم الرئيسي

منير منصور

أسدلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أول يوم أمس الأربعاء، الستار على مرافعات هيئة الدفاع في ملف متابعي حد السوالم-برشيد، بعد 59 جلسة خلال المرحلة الاستئنافية، لتصل الجلسة 60 المقررة يوم 18 من شهر أبريل المقبل، إلى مرافعة النقيب البقالي دفاع المتهم الرئيسي في الملف.

وقالت مصادر كازيت، إن الجلسة الأخيرة ليومه الأربعاء، شهدت مرافعة دفاع مقاول بشأن ملف حفر آبار، تلته مرافعة دفاع رئيس قسم التعمير بعمالة برشيد المتابع بدوره في الملف.

وقالت مصادرنا، إن الملف في مراحله الأخيرة، قبل دخوله للتأمل والمداولة بشأنه، بعد إنهاء النقيب البقالي دفاع المتهم الرئيسي لمرافعته، مع فتح باب التعقيب في حالة وجوده.

ويشغل ملف متابعي السوالم بتهم تبديد أموال عمومية وغيرها من التهم، اهتمام المتتبعين للحقل السياسي المحلي بحد السوالم، وبات كل يدلو بدلوه مناقشا الواقعة من وجهة نظره الشخصية، بل هناك منهم من بات يجتهد في كنه الحكم المرتقب في الملف.

وكانت الجلسة الأخيرة التي تمت يوم الاثنين 4 نونبر 2019، بحضور جميع المتهمين، حيث تلى القاضي علي الطرشي كل الأحكام الصادرة في حق المتهمين المرتبطين بملف “مول 17 مليار” ابتدائيا، ومن أبرز هذه الأحكام، إدانة زين العابدين حواص بسبع سنوات سجنا نافذا، فيما أدين عبد الحكيم عفوت الرئيس الحالي للجماعة، أحد المتابعين في الملف نفسه، بسنتين سجنا نافدا في سنة واحدة، باعتباره واحدا من نواب حواص خلال الفترة السابقة لتسيير بلدية السوالم التي شابتها مجموعة من الاختلالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.