“إقليم برشيد…رؤيا واعدة لتنمية مندمجة” موضوع اجتماع لرئيس جهة الدار البيضاء سطات مع رؤساء الجماعات

casett
2022-03-30T22:26:09+00:00
أخبار جهويةالكل
casett30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 10:26 مساءً
“إقليم برشيد…رؤيا واعدة لتنمية مندمجة” موضوع اجتماع لرئيس جهة الدار البيضاء سطات مع رؤساء الجماعات

منير منصور

شهد مقر عمالة برشيد اليوم الأربعاء، اجتماعا حضره الاستقلالي عبد اللطيف معزوز، رئيس جهة الدار البيضاء سطات، معية عامل الإقليم وبرلمانييه ورؤساء الجماعات الترابية تحت عنوان “إقليم برشيد رؤية واعدة لتنمية مندمجة.

وتمحور موضوع الاجتماع، حول المشاريع التي يمكن للجماعات الترابية أن تقترح بخصوصها اتفاقيات شراكة مع الجهة، والإشكاليات والعراقيل التي تواجه الجماعات الترابية بالإقليم، والحلول الممكنة.

وقالت مصادر كازيت إن معظم التدخلات لرؤساء بعض الجماعات طرحت مشكل عجز هذا الأخيرة عن المساهمة ماديا في اتفاقيات شراكة مع الجهة بالنظر إلى ميزانيتها المحدودة.

فيما قال عبد اللطيف معزوز، إن الجهة غالبا ما تتلقى طلبات من جماعات ترابية دون دراسة للمشاريع، وهو ما لا يشجع الجهة على الاستجابة لهذه الطلبات، مشيرا في السياق نفسه، إلى أن باب الجهة مفتوح للمشاريع التي أجريت بشأتها دراسات حتى ولو كانت أولية.

وعبر رؤساء جماعات ترابية عن استعدادهم للدخول في اتفاقيات شراكة مع الجهة، من قبيل تدخل عبد الإله الرفاعي رئيس الجماعة الترابية الساحل أولاد احريز، الذي ركز على أن الجماعة تضع مشروع الريط الفردي للسكان بشبكة الماء الصالح للشرب على رأس أولوياتها، مضيفا أن المجلس أرفقه بدراسة، مشيرا في السياق نفسه إلى أن الجماعة لم تستفد من شركات مسبقة، مقدما الشكر للسلطات الإقليمية التي وقفت إلى جانب الجماعة من خلال إبرامها شراكات مع وحدات صناعية لمساعدة مجلس الجماعة على مواكبة قطار التنمية.

و شكل اللقاء فرصة لتبادل الاراء و المقترحات بين المنتخبين ومصالح الجهة من أجل خدمة المواطن في العديد من المجالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.