السوالم…دعم مجالات باتت تفرض نفسها عصارة اجتماع للجنة المحلية للتنمية

casett
Uncategorizedالكلجمعيات
casett24 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 24 مارس 2022 - 9:03 مساءً
السوالم…دعم مجالات باتت تفرض نفسها عصارة اجتماع للجنة المحلية للتنمية

كازيت

تمحور اجتماع للجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، صباح اليوم الخميس بقاعة الاجتماعات الضخامة، حول دعم مجالات حية باتت من المتطلبات الملزمة لسكان المدينة.

وقال باشا السوالم رئيس اللجنة في عرضه لمقترحات مشاريع للنقاش بين أعضائها، إن هذه المقترحات تتولد عن الحاجة الملزمة إليها، تماشيا مع الآفاق المستقبلية التي ستشهدها المدينة، سيما مع دخول برنامج تحدي الألفية الأمريكي إلى ترابها.

وركز الباشا على قطاع الصحة، معلنا أنه سيتم المشاركة في توفير قسم للأم والطفل بالمستوصف الصحي يستطيع أن يستوعب حاجيات المدينة في هذا المجال.

وتم خلال الاجتماع، التطرق لمجالات أخرى، كمشاريع سيتم العمل على تنفيذها على أرض الواقع بعد مصادقة أعضاء اللجنة عليها، منها دعم قطاع التعليم، وتوفير وسائل نقل للثلاميذ تتكلف بها اللجنة في إطار المبادرة، للتخفيف من هذا المشكل.

كما حضي مجال إدماج السجين، ليستطيع أخذ فرصة جديدة للانخراط ضمن المجتمع من فضائه الواسع، حيزا واسعا وتم اقتراح تأسيس جمعية تعنى بتكوين هذه الفئة ومواكبتها حتى تستقر اجتماعيا ومهنيا، وستتكلف لجنة التنمية في إطار المبادرة بحاجياتها.

ودار نقاش بين المجتمعين، حول مجالات وانشغالات أخرى للساكنة، كتوفير وسائل النقل كبديل عن العربات المجرورة، ودخول سيارات الأجرة الصغيرة، وأعلن الباشا أن هناك مسطرة جارية تخص إدخال حافلات صغيرة تحل مشكل النقل وسط المدينة، في انتظار دخول سيارات الأجرة.

ولم يفت المتحاورين الحديث عن مقر التكوين المهني بحد السوالم، الذي تم بناؤه بمواصفات عالمية، حيث سيعمل على إخراج متخصصين في مجالات متعددة، تستجيب لحاجيات المناطق الصناعية، فمن المنتظر أن توفر المنطقة الصناعية الجدبدة ما يناهز 37 ألف منصب شغل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.