فيدرالية اليسار الديمقراطي بالجديدة تندد بالأوضاع المزرية التي تعيشها المدينة

Spread the love


رجاء البحثر

أصدرت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بمدينة الجديدة، بلاغا تنديديا استنكرت من خلاله الأوضاع المزرية التي باتت تعيشها مدينة الجديدة.

ونددت ذات الهيئة في بلاغ تتوفر “كازيت” على نسخة منه، بالأوضاع المأساوية التي تعيشها عاصمة دكالة والتي تراكم النفايات والأزبال في مقدمتها، ناهيك عن ضعف البنية التحتية للمدينة والتي تعيش واقعا مأساويا قل نظيره في مدن أخرى جرا الحفر الكثيرة التي أصبحت تؤثت كل طرقات المدينة وشوارعها، لا سيما بعد التساقطات المطرية الأخيرة.

ذات البلاغ اعتبر تخصيص المجلس الجماعي للجديدة لمبلغ 200 مليون سنتيم من أجل إصلاح هاته الطرق ما هو إلا مجرد در للرماد في العيون.

هذا وأضحت البيات التحتية لمدينة الجديدة تعيش تهالكا ووضعا مأساويا لم تعشه منذ عقود خلت، وهو ما يجعل المجلس الجماعي للمدينة في قفص الاتهام، علما أن العديد من فعاليات المجتمع المدني بالمدينة دقت ناقوس الخطر أكثر من مرة لكن دون أن تجد آذانا صاغية لإصلاح الوضع المتردي للطرقات، كما أن العديد من ساكنة المدينة في التجزئات السكنية الجديدة تطالب المجلس الجماعي للمدينة بتسمية الشوارع الجديدة والتي تبقى أغلبها دون أية أسماء تذكر.




Share

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *