مغاربة يصلون سلوفاكيا نزوحا من الحرب بأوكرانيا

casett
2022-02-28T21:33:55+00:00
الكلدولي
casett28 فبراير 2022آخر تحديث : الإثنين 28 فبراير 2022 - 9:33 مساءً
مغاربة يصلون سلوفاكيا نزوحا من الحرب بأوكرانيا

محمد فراس

نجح أكثر من 300 مواطن مغربي،صباح اليوم الاثنين، من عبور منطقة “ازهورود” الحدودية بين أوكرانيا وسلوفاكيا في ظروف عادية وفق ما صرح به مسئول دبلوماسي في تصريح خاص للإعلام.

وأفاد عز الدين فرحان سفير المغرب بالنمسا وسلوفاكيا وسلوفينيا، أن 36 طالبا مغرينا ينتظرون حجز تذاكرهم والسفر عبر رحلة جوية إلى المملكة المغربية، بعد عبورهم بسلام إلى سلوفاكيا البلد المجاور لأوكرانيا مكان الحرب مع روسيا.
وأضاف فرحان أن السلطات بسلوفاكيا قدمت يد المساعدة اللازمة للمواطنين المغاربة الفارين من الحرب ، مشيرا إلى تواجد موظفين السفارة بعين المكان رهن إشارة العابرين المغاربة لتقديم المساعدات الضرورية.

من جهتها كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم أمس الأحد عن تدعيم المجهودات التي تقوم بها سفارات المملكة المغربية بالمراكز الحدودية بالدول المجاورة لأوكرانيا بكل من بولونيا وهنغاريا وسلوفاكيا ورومانيا، عبر إرسال أطر قنصلية لتعزيز مصالح سفارات المملكة المغربية في الدول المذكورة

وانتشرت عبر فيديوهات بمواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات طلاب مغاربة يعانون في الحدود مع رومانيا، حيث دفعت الظروف إلى المبيت في العراء وسط قساوة البرد، بسبب الطوابير المكتظة بالنازحين من الحرب المشتعلة بين بلدين مجاورين قبل أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.