تطوان..ع.الحفيظ العمراني يعرض لوحته الزيتية

casett
الكلمنوعات
casett13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 1:00 مساءً
تطوان..ع.الحفيظ العمراني يعرض لوحته الزيتية

كازيت : ع.السلام زعنون
عرض الفنان عبدالحفيظ العمراني لوحته الزيتية أيام 12/11/10 بقوس باب العقلة مدخل المدينة العتيقة, وتعتبر هذه اللوحة التي جمعت ما تحتوي عليه تطوان من الجبال واود المحنش والمباني التاريخية.

اللوحة تعتبر آخر اعمال الفنان عبد الحفيظ العمراني والتي استغرقت حسب تصريحه لموقعنا (casett) عشر سنوات, مدة ليست بالقصيرة للرسم على لوحة فنية لكنه يبرر ذلك لانشغالاته العديدة وكذا حائحة كورونا.

ويهدف عبدالحفيظ العمراني من عرض لوحته الزيتية الفنية والتي تعتبر (تحفة) من بين تحف تطوان, تقريب العرض والفن للمواطن في الهواء الطلق ولعدة اعتبارات لخصها الفنان في جائحة كورونا.

وعن نجاحه في عرض فنه بباب العقلة مدخل المدينة قال إنها لاقت نجاحا كبيرا, والغرض من العرض ايضا التعريف بتطوان كوجهة سياحية عالمية بامتيار ويجب التعريف بمؤهلاتها، وهو ما لخصته تلك اللوحة الفنية, الفنان عبدالحفيظ العمراني جد سعيد بعرضه هذا ويقول “في هذه المبادرة حققت ما كنت أطمح اليه و أثلج صدري أن جميع شرائح المواطنين تمعنوا و سألوا لأن لديهم الحق في التمتع بالفن , ولهذا دوري كفنان هو تقريب الفن وجعله في متناولهم  لأن ليس للجميع وقت أو جرأة لزيارة المعارض، أتمنى أن اكون قد نجحت في الفكرة وزرعت فيهم عشق المجال الفني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.