الاتحاد اللإفريقي يعتمد لأول مرة على حكام من العنصر النسوي

casett
2022-01-09T17:25:24+00:00
الكلرياضة
casett9 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 9 يناير 2022 - 5:25 مساءً
الاتحاد اللإفريقي يعتمد لأول مرة على حكام من العنصر النسوي

فضلت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  أن تكون دورة كأس افريقيا للأمم بالكاميرون، التي تنطلق عشية اليوم الاحد بالعاصمة ياوندي، لها طعم نسائي في التحكيم لأول مرة في تاريخ البطولة منذ إنطلاقها عام 1957.

واختارت الكونفيدرالية الإفريقية، الرواندية سليمة موكاسانغا حكمة الوسط، وهي الحكمة الوحيدة التي ستقود مبارات التحكم وسط الملعب، بينما وقع الاختيار على حكمتين من المغرب، ويتعلق الأمر بفتيحة الجرموني حكم مساعد، وبشرى الكربوبي حكم للفار.

وتم ترشيح أربعة نساء بينهن مغربتين للمشاركة في التحكيم في الدورة الثالثة والثلاثون بـ”الكان”، ضمن الحكام الـ63 من فئة النخبة المشاركون في قيادة مباريات البطولة الإفريقية.

واستندت مهمة التحكيم للحكمات على الشكل التالي، سليمة موكانسغا من روندا حكم الوسط، فتيحة الجرموني ممثلة المغرب حكم مساعد، كارين أتيمزابونغ حكم مساعد من الكاميرون، وبشرى الكربوبي حكم الفار.

ويشارك في الدورة 63 حكما من 36 دولة إفريقية إضافة إلى حكمين من منطقة كونفدرالية أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (كونكاكاف)، في إطار برنامج تبادل المواهب بين الكونفدرالية الإفريقية وكونكاكاف، 24 منهم حكاما للساحة، و31 حكما مساعدا و8 حكام لتقنية التحكيم بالفيديو (ڤار).

انطلاقة العرس الكوري الافريقي، سنطلق على الساعة الخامسة، وستجمع بين البلد المنظم وبوركينا فاصو على أرضية ملعب باول بيا استاديوم بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.