من المستفيد من مداخيل ملاعب القرب بالمغرب؟

casett
2022-01-02T15:21:10+00:00
آراء ومواقفالكل
casett2 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 2 يناير 2022 - 3:21 مساءً
من المستفيد من مداخيل ملاعب القرب بالمغرب؟

كازيت : ع.السلام زعنون
لم تخل أي مدينة أومركز بل حتى القرى، من ملعب بل ملاعب رياضية قيل عنها أنها مجانية، هذه الملاعب التي ساهمت في إنجازها (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية)، وسميت آنذاك بملاعب القرب، من حيث تموقعها وإنجازها في الأحياء والمداشر ، والغرض من ذلك إخراج الشباب من الروتين اليومي إلى ممارسة كرة القدم فوق أرضية معشوشبة وأخرى غير معشوشبة وفرتها لهم الدولة وبالمجان، عن أي مجانية الملاعب هم يتكلمون ؟

ربما جميع الملاعب التي أشرفت على إنجازها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومنحتها صفة “القرب” وعنونتها “بالمجانية” فأين تتموقع هذه المجانية ؟
وعن اي مجانية هم يتحدثون ؟

كل الملاعب تطالبك بالدفع المسبق وحسب تموقعها إن أراد أحد اللعب فيها، هنا تسحب كلمة “بالمجان” وتحل محلها “بالمقابل”.

ويبقى السؤال العريض والذي يطرحه كل مهتم بكرة القدم وغيرهم هو :
من اولائك المستفيدون من هذه المداخيل الطائلة من هذه المرافق الرياضية ؟
أشخاص عدة يتهافثون للإشراف على تدبير شؤون هذا القطاع الحيوي والمربح، همهم الأول والأخير تكديس ثروة مالية ضخمة على حساب المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي يوجد مقرها ومكتبها في كل عمالة أوإقليم، إذن هنا جزء من المسؤولية يتحملها عامل العمالة أو الإقليم على هذه الفوضى والعشوائية التي تعمم ملاعب القرب اثناء غيابها من محاسبة هذه الفئة التي تفرض الأداء مقابل اللعب…
فمن المستفيد؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.