برشيد: العامل يرسل لجنة لافتحاص سجلات الرخص بالساحل أولاد احريز

برشيد: العامل يرسل لجنة لافتحاص سجلات الرخص بالساحل أولاد احريز

Spread the love


كازيت- منير منصور

 كشفت مصادر مطلعة، أن السيد نورالدين أوعبو، عامل إقليم برشيد، أرسل لجنة محلية تابعة للسلطات الإقليمية اليومين الأخيرين لافتحاص سجلات الرخص بالجماعة الترابية الساحل أولاد أحريز.

وقالت المصادر نفسها، إن اللجنة المحلية، عكفت ليوم كامل على افتحاص سجلات الرخص، علها تجد خروقات وتجاوزات في جماعة باتت تعيش على رحى صفيح ساخن.

وأمام عدم وضع السلطات الإقليمية لحل، بات مواطنوا الساحل أولاد احريز أمام وضع لا يحسدون عليه، بعد تقديم 23 عضوا من المجلس،، من أصل 29 لاستقالة جماعية منذ بداية الحجر الصحي، وهي الاستقالة التي يتمسك بها رئيس المجلس الذي طالب ويطالب بتفعيل القانون، وهو الأمر الذي لم تحسم بشأنه السلطات الإقليمية باستثناء بعض مساعي الصلح من لدن عدد من الأطراف، ليبقى الباب مفتوحا على مصراعيه لكل الاحتمالات.

وأمام هذا الوضع، يرى مراقبون، أن الأمر بات يلزم تدخلا مباشرا من لدن وزارة لفتيت، سيما وأن الاستحقاقات الجماعية أضحت على الأبواب.

ومن قبيل ما تعيشه الجماعة من تخبط، إقصاء المجلس الإقليمي لبرشيد، من ضمها إلى لائحة الجماعات الترابية المستفيدة من المطرح العمومي “الضاية الغارقة”، ما جعل الجماعة تعيش وسط وضع بيئي سيء، بالنظر إلى تراكم النفايات بعدد من الدواوير، وتناسل شكايات من جماعات مجاورة، بسبب رمي جماعة الساحل أولاد احريز لنفاياتها على ترابها، من قبيل جماعات أولاد صالح، أولاد عزوز والبير الجديد.

Share

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *