السوالم…لجنة إقليمية لمعاينة تجزئة المنزه ملخص اجتماع بالباشوية

casett
2021-12-13T14:41:37+00:00
أخبار وطنيةالكل
casett13 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 ديسمبر 2021 - 2:41 مساءً
السوالم…لجنة إقليمية لمعاينة تجزئة المنزه ملخص اجتماع بالباشوية

منير منصور

أسفر اجتماع عقد صباح اليوم الاثنين، بمقر باشوية حد السوالم إقليم برشيد، ترأسه الباشا بتعليمات من عامل إقليم برشيد، عن اتخاذ قرار يخروج لجنة إقليمية، يوم الخميس المقبل، لمعاينة مدى توفر تجزئة المتزه على المعايير القانونية لإمضاء التسليم، قبل تسليم الرخص للمطالبين بها.

وقالت مصادر مطلعة لكازيت، ” في وقت أحجم فيه باشا حد السوالم عن الرد عبر الهاتف”، أن الاجتماع جاء بتعليمات من عامل الإقليم نورالدين أوعبو، وحضره ممثلين عن الجماعة وقائد المقاطعة الثانية، وممثل جمعية حي المنزه “دوار حمان”، تمخض عنه اتخاذ قرار بخروج لجنة إقليمية لمعرفة توافر التجزئة المرخصة على شروط التسليم، واتخاذ قرار بمنح التسليم من عدمه، بناء على الزيارة الميدانية للجنة.

يشار إلى أن سكان حي المنزه المطاللين برخص بناء بقعهم منذ سنوات، كانوا خاضوا سلسلة من الاحتحاجات أمام مقر عمالة برشيد.

وفي تصريحه أكد جلال العناية عضو التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد، على دعم التنسيقية لكل المطالب العادلة والمشروعة لملاك المنزه بالسوالم الذين يطالبون بحقهم في الحصول على تراخيص البناء خاصة بعدما سئموا من طول الانتظار والتماطل.

وفي هذا الصدد، يطالب جلال العناية كل الجهات المعنية حل هذا المشكل الذي عمر لأكثر من 10سنوات خاصة أن أغلب الملاك يعيشون وضعة صعبة ومنهم أفراد من الجالية المقيمة بالخارج.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.