الواصي”احتلال الملك العمومي والجماعي ببرشيد من تجار بشكل بشع والعامل والباشا والرايس كلشي ساكت”

casett
أخبار جهويةالكل
casett28 نوفمبر 2020آخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2020 - 5:39 صباحًا
الواصي”احتلال الملك العمومي والجماعي ببرشيد من تجار  بشكل بشع والعامل والباشا والرايس كلشي ساكت”


berrecchidd - Casett.ma
خرج حميد الواصي، نائب الكاتب العام للإتحاد المغربي للشغل بإقليم برشيد على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، بشريد فيديويستنكر من خلاله استغلال واحتلال تجار للملك العمومي والجماعي بشكل بشع، بل والتصرف فيه بكرائه عوضا عن الجماعة، فيما يطبق الصمت على معظم المسؤولين. “كلشي ساكت”.

وقال الواصي، إن الملكين العمومي والجماعي، يعدان مشروعا ملكيا في إطار التأهيل الحضري، مشيرا إلى أن تجارا باتوا يخنقون الممرات، ويحتلون الملك العام، بل ويتصرفون فيه عوضا عن الجماعة، بسومة كرائية يومية تتراوح بين 120 و 150 ظرهم لليوم الواحد، وهو ما يضيع على المجلس البلدي مداخيل مهمة، استعملها رؤساء سابقون، في عمليات الإنارة والتشجير…

ودعى الواصي إلى الوقوف لمحاربة هذه الظاهرة، بزرع الروح في الأسواق النموذجية، من خلال إخلاء الأزقة من الباعة المتجولين، مشيرا إلى أن المدينة تمشي بشكل عام حلال الوقت الراهن بشكل مبشر، إلا أن مثل هذه الظواهر تعرق حركية تكريس الطابع الحضري، الذي كان بدأه المرحوم عبد الله القادري، مشيرا إلى غياب دور فعاليات المجتمع المدني.

وتبقى الفوضى والعشوائية واحتلال الملك العمومي بأزقة وشوارع  برشيد، بالعربات المجرورة والمدفوعة هي الطابع السائد، سيما بالحي الحسني خصوصا شارع عبد الله الشفشاوني، وكذلك بالقسارية القديمة، رغم تواجد أسواق نموذجية كسوق ادريس الحريزي وسوق القرب بالحي الحسني وسوق المسيرة 2 بالمدينة القديمة، إلا أنها ظلت فارغة ليستمر صمت المسؤولين رغم النداءات المتكررة .

bb - Casett.ma
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.