مطار تطوان يعيش التهميش ويقصى من الربط بالرحلات الدولية

Spread the love

 

مطار تطوان يعيش التهميش ويقصى من الربط بالرحلات الدولية

عبد السلام زعنون

يوجد بجهة طنجة /تطوان/الحسيمة ثلاثة مطارات دولية،  مطار ابن بطوطة بطنجة ،مطار سانية الرمل بتطوان، مطار الشريف الادريسي بالحسيمة، إلا أن الجهة لم تبرمج مطار تطوان، قط بربطه بالرحلات الداخلية على غرار مطار طنجة، علما ان مطار تطوان مجهز بأحدث التقنيات التي يقل مثيلها في بعض المطارات الوطنية.

 و تصل االطاقة الاستعابية بمطار تطوان سنويا الى 300الف مسافر، مع أن هذا الرقم لم يصل اليه المطار بعد، رغم توسعته وتجديده، بفعل عدم ربطه بصفة دائمة بالرحلات الدولية وكذا الداخلية، باستثناء رحلتين داخليتان في الأسبوع أيام الجمعة والأحد من الدار البيضاء / تطوان ومن الحسيمة / تطوان، بعدما حرم من رحلة ثالثة اكانت كل أربعاء في المسار  نفسه،وحولت لطنجة بقرار من مجلس الجهة ، الذي لم يفكر يوم بتشغيل المطار لغرض لا يعلمه الا القائمون عليه.

ويبقى فصل الصيف  الحيز الزمني الوحيد، حيث يتم ربط المطار برحلات دولية موسمية خاصة بالجالية المغربية، بكل من بلجيكا وكذا الرحلات السياحية، وايضا خط تطوان ملقا الإسبانية.

وفيما يخص الخط الدولي المباشر الذي كان يؤمن بين تطوان وامستردام كل خميس على مدار السنة ، فقد تم إلغائه وتخلت عنه الشركة التي كانت تؤمنه، ولم يتم تعويضها بشركة أخرى،  فإلى متى سيظل مطار تطوان يعيش التهميش؟

Share

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *