شفشاون…وفاة مولود بتمروت بسبب البرد القارس والإهمال الطبي

casett
2021-12-06T14:53:38+00:00
أخبار وطنيةالكل
casett6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 2:53 مساءً
شفشاون…وفاة مولود بتمروت بسبب البرد القارس والإهمال الطبي

كازيت : عبدالسلام زعنون

تداولت صبيحة اليوم العديد من الصفحاتوالمجموعات على شبكة التواصل الإجتماعي نبأ وفاة جنين مباشرة بعد الولادة بسبب الإهمال الطبي والبرد القارس، وفسر ذالك ان سيدة حامل كانت في حالة مخاض جاءت من دوار بوخلوف لدار الولادة بمركز تمروت من أجل الولادة ولسوء حظها وجدت دار الولادة والمستوصف الصحي مغلق في وجه الساكنة.
المرأة الحامل بكل أسف بقيت مرمية على رصيف إسمنتي أمام دار الولادة المغلق إلى أن وضعت مولودها حي يرزق لكن البرد القارس الذي تشهده المنطقة حاليا، ضف لذلك الإهمال وغياب روح المسؤولية والمراقبة، مما عجل بوفاة الجنين بفعل قساوة البرد الشديد، فيما أمه دخلت في نزيف حاد وبقيت تصارع الموت حتى تم نقلها على متن سيارة خاصة الى مركز باب برد وهي في حالة خطيرة جدا.
الأمر الذي يدفع الجميع لطرح سؤال وجيه لقطاع الصحة التي تقول في خرجاتها الاعلامية خاصة في ظل جائحة كورونا، بأن صحة المواطن تهمها مما يدفعها لاتخاد قرارات صارمة وحازمة لتفاذي انتشار الوباء ، اليس مثل حالة هذه المرأة لم تكن ضمن اولوياتكم ؟
لماذا دار الولادة والمستوصف مقفول ابوابهما رغم اليوم الإثنين ليس بيوم عطلة ؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.