إسبانيا تستعد لتنظيم رحلات استثنائية لإجلاء مواطنيها العالقين في المغرب

casett
الكلدولي
casett30 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 8:51 مساءً
إسبانيا تستعد لتنظيم رحلات استثنائية لإجلاء مواطنيها العالقين في المغرب

كازيت

طالبت السلطات الاسبانية نظيرتها المغربية، اليوم الثلاثاء، بالسماح لها بتنظيم رحلات جوية استثنائية، لإجلاء مواطنيها العالقين في أراضي المملكة، جراء إغلاق الحدود الجوية تحسبا لانتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وذكرت السفارة الاسبانية في الرباط، أنها توجهت إلى الحكومة المغربية، بطلب ترخيص تنظيم رحلات جوية انطلاقا من مطار مدينة الدار البيضاء، بهدف إجلاء الرعايا الإسبان من المغرب، بعد أن وجدوا أنفسهم عالقين بسبب إغلاق الحدود.

وحسب السفارة الاسبانية، فإن عدد الرحلات التي سيتم تنظيمها لهذا الغرض، هو 5 رحلات موزعة على أيام 2، 4، 7 ، 9 و11 دجنبر المقبل.

واعتبارا من أمس الاثنين، دخل قرار السلطات المغربية، إغلاق مجاله الجوي في كلا الاتجاهين، حيز التنفيذ، وذلك لتفادي دخول متحور فيروس كورونا الجديد، “أوميكرون”.

جاءت هذه الخطوة عقب يومين من إعلان السلطات، فرض حظر على المسافرين القادمين من 7 دول على رأسها جنوب إفريقيا، إثر انتشار السلالة الجديدة من الفيروس هناك.

والخميس، أعلن علماء من جنوب إفريقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا في أعداد صغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.