الساحل أولاد أحريز…دورة استثنائية ترفض نقل مطرح النفايات وتؤكد على تشجيع الاستثمار في ميدان التعمير

casett
2021-10-15T20:10:37+00:00
أخبار جهويةالكل
casett15 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 8:10 مساءً
الساحل أولاد أحريز…دورة استثنائية ترفض نقل مطرح النفايات وتؤكد على تشجيع الاستثمار في ميدان التعمير

كازيت- منير منصور

علمت كازيت من مصادر عليمة، نبأ عقد دورة استثنائية صباح اليوم الجمعة، بمقر المجلس الجماعي الساحل أولاد أحريز بإقليم برشيد، تضمنت نقطا بجدول الأعمال، تمت المصادقة عليها بالإجماع، مع تسجيل بعض الملاحظات والتحفظات بخصوص مجالي البيئة والتعمير.

ويتضمن جدول الأعمال، نقطة إحداث اللجان الدائمة بالمجلس، والتي تم بالفعل تشكيلها، إضافة إلى نقطة تتعلق بمشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية لبرشيد بنسليمان، مع تسجيل ملاحظات تتعلق برفض نقل مطرح النفايات إلى تراب الساحل أولاد احريز، الذي يشترط في حالة إلزامية نقله، أن يكون وفقا للمواصفات البيئية لمنطمة البيئة العالمية، مع اعتماد تقنية إعادة تدوير النفايات ” الروسيكلاج”، وإلا فلا مجال للحديث عن نقل هذا المطرح.

وتم تسجيل ملاحظات بخصوص ميدان التعمير، باتخاذ موقف مخفف لشرط فرض خمسة هكتارات الترخيص بالبناء، حيث تم الاتفاق على اشتراط هكتار للحالات العادية وهكتارين لحالات الاستثناء لتشجيع الاستثمار، ومراعاة وضعية الأسر والعائلات بالنسبة لمن مسقط رأسهم من الجماعة سيما في حالات الزواج أو تفرع العائلات.

وراى المجلس ضرورة فرص ضريبة على التجزيئات العقارية العارية الغير المبنية، لزيادة دخل الجماعة، مع الموافقة بالاجماع على نقطة تحيين القرار الجبائي وفقا لمقتضيات القانون 7.20 المتعلق بالإجراءات الترابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.