إدارية البيضاء ترفض طعونا لمنتسبي جماعات ترابية بإقليم برشيد

casett
2021-10-08T19:56:27+00:00
أخبار وطنيةالكل
casett8 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 8 أكتوبر 2021 - 7:56 مساءً
إدارية البيضاء ترفض طعونا لمنتسبي جماعات ترابية بإقليم برشيد

كازيت

كشفت مصادرنا، أن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، قضت اليوم برفض الطعن في حق الخليفة الثالث لرئيس جماعة الساحل أولاد احريز بإقليم برشيد، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد قناعة المحكمة بسلامة العملية الانتخابية للمنتخب عزيز العز المرشح الفائز بالدائرة الانتخابية 13 بالجماعة نفسها.

وكانت إدارية البيضاء، قد رفضت الطعن المقدم في حق سفيان فايزي، المرشح الفائز عن الدائرة الانتخابية 5 بجماعة الساحل أولاد احريز، من لدن رئيس وبرلماني سابق، لم يسعفه الحظ في الانتخابات الأخيرة، وكانت وزارة الداخلية قد عزلته من منصب الرئاسة بجماعة الساحل قبل التقسيم سنة 2009.

ورفضت المحكمة الإدارية الطعن المقدم من استقلالي كان منافسا على الرئاسة، في ست استقلاليين كانوا صوتوا لحزب منافس، بعد أن لم يتمكن الطاعن، من إحضار محضر انتخابات رئيس جماعة السوالم الطريفية، بسبب عدم تسليمها من لدن قائد القيادة، وهو ما قد يدفع الطاعن إلى الاستئناف، بعد استصدار أمر قضائي بتوفير المحضر المذكور، مع طرح علامات استفهام كبرى حول مدى التزام الجهات المختصة بتعليق محاضر انتخابات الرئيس والمكتب المسير لمدة 45 يوما لتوفير الفرص للراغبين في الطعن.

وبسيدي رحال الشاطئ، قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، بقبول الطعن شكلا ورفضه موضوعا في حق محمد مفتاح المرشح الفائز عن الدائرة 5، باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، علما أن قضية معروضة على القضاء، حول فيديو المرشح انقلبت بموجبه الأحداث، إلى الاستماع لأحد نواب رئيس الجماعة للإشتباه في تورطه معية كاتبته، في حبك الفيديو، في انتظار مجرى التحقيقات الجارية،

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.