السوالم الطريفية…القائد قد يؤثر على مصير دعوى قضائية بالطعن

casett
2021-10-06T20:27:45+00:00
أخبار وطنيةالكل
casett6 أكتوبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 6 أكتوبر 2021 - 8:27 مساءً
السوالم الطريفية…القائد قد يؤثر على مصير دعوى قضائية بالطعن

كازيت

من المنتظر أن تصدر المحكمة الإدارية بالدار اابيضاء، يوم غد الخميس، حكمها في طعن منتخب استقلالي بالجماعة الترابية السوالم الطريفية، ضد زملائه من الحزب نفسه، بسبب تصويتهم للحزب المنافس، عوض منح أصواتهم لزميلهم في اللون الحزبي ذته، بعد أن لم يتمكن الطاعن من وضع محضر انتخاب الرئيس والمكتب المسير رهن إشارة هيئة المحكمة، بسبب قائد القيادة، ما من شأنه أن يؤثر على مصير الدعوى القضائية.

وقالت مصادر كازيت، إن المحكمة الإدارية كانت طالبت الطاعن بالمحضر المذكور، إلا أنه صدم بالقائد يخبره بضرورة إحضار طلب من مفتش الحزب ليسلمه المحضر، قبل أن يتصل به في الطريق، ويخبره بأن يكون الطلب موجها إلى رئيس الجماعة، معلنا أن ذلك بناء على أوامر من سلطات الوصاية، وهو ما دفع الطاعن إلى ربط الاتصال بالرئيس دون رد، ليتوجه لدى مدير المصالح، الذي أخبره أن المحضر لدى القائد، ليتوجه دفاع الطاعن إلى رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، الذي أخبره بدوره أن المحضر لدى القائد، ما دفع الطاعن إلى محاولة استصدار أمر قضائي من المحكمة ليحضر المحضر من القائد، إلا أن الوقت لم يسعفه، وهو ما دفع المحكمة ٱلى إدخال القضية للتأمل، قصد إصدار حكمها يوم غد الخميس، دون المحضر المطلوب من الطاعن، علما أن القائد يعد سلطة وصية على الجماعة الترابية.

يشار إلى أن جهات شتى تشتكي من قائد قيادة السوالم الطريفية، منذ توليه المسؤولية، سواء تعلق الأمر بمواطنين، أو جمعيات أو غيرها، حيث تشتكي أن القائد لا يتتبع أساليب المرونة والسلاسة في تعامله مع الجميع، ويحن إلى عهد التسلط، وهو ما يتطلب التدخل العاجل من مسؤوليه، على رأسهم السيد نورالدين أوعبو عامل إقليم برشيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.