رد الشبيبة الاتحادية بالسوالم على توضيح يتعلق بالمرافق العمومية نشره موقع ماتش بريس

casett
آراء ومواقفالكل
casett12 يناير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 2:57 مساءً
رد الشبيبة الاتحادية بالسوالم على توضيح يتعلق بالمرافق العمومية نشره موقع ماتش بريس
FB IMG 1610462118213 - Casett.ma

 في غياب منبر رسمي للمجلس الجماعي لحد السوالم، تابعنا كما تابع جل المهتمين بالشأن المحلي، جواب الرئيس الذي وإن اختلفنا معه في تقديرنا لمجموعة من مواضيع الشأن العام المحلي ، إلا أننا نحيي فيه هذه الخطوة الهامة في بناء مسار التواصل بين الناشط السياسي الشاب والمنتخب.

وقد جاء الجواب حول موضوع المرافق العمومية و دور الشباب التي يستمر إغلاقها منذ سنوات، عبر مقال  محرر حمل في طياته جوابا عن سؤال لم نطرحه . 

و بالعودة للمقال الذي نشرته الشبيبة سيجد المتتبع أننا إستغربنا الإغلاق و لم نسأل عن المستفيد، و لربما غياب الفاعل السياسي المدافع عن هذه المرافق هو الحلقة المفقودة، وليس غياب موارد بشرية  قادرة على تسيير هذه القاعات، فالمنطقة تزخر بالموارد البشرية والأطر والكفاءات، لكنها تفتقد للمسؤولين والمسيريين الحقيقيين الذين يتوفرون على برنامج و تصور للفعل الثقافي وتدبير المرافق العمومية.

إننا في الشبيبة الاتحادية فرع السوالم، ندعو إلى فتح هذه البنايات في وجه الشباب الخارج عن الإطارات الجمعوية أولا، وندعو إلى عقد لقاءات تشاورية مع مختلف الفاعلين، لمناقشة صيغة مناسبة من أجل دينامية مستمرة داخل هذه الفضاءات.

FB IMG 1610463495097 - Casett.ma



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.